كلمة أ.د/ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث

تتخذ مصر المعرفة والابتكار والبحث العلمي ركائز أساسية للتنمية ، وذلك من خلال الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الابداعية والتحفيز علي الابتكار وربط التعليم والبحث العلمي بالتنمية المستدامة .
ومن هذا المنطلق ، فإن البحث العلمي يمثل دون شك قاطرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والذي سيقود المجتمع نحو التقدم وتحقيق متطلبات اقتصاد المعرفه والتكنولوجيا dribrahim ونظراً لان التعليم والبحث العلمي يمثلان قضايا قومية علي درجة عالية من الأهمية ، فقد وضعت الدولة المعرفة والابتكار والبحث العلمي ركائز أساسية ضمن رؤية مصر 2030، ليعكس الاهتمام الكبير بالبحث العلمي ومايمثله من قيمة عظيمة وداعمة للنمو والتنمية المستدامة في مصرنا الغالية .
ومن هنا ، فإن قطاع الدراسات العليا سيسعي إلي الارتقاء بمنظومة البحث العلمي في الكلية وبما يتفق مع رؤية الجامعة و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وبما ينعكس في تحسين نوعية وجودة الحياة في مصر من خلال ما يلي :-

  • خلق برامج تعليمية  متميزة تواكب التطورات العالمية  الحديثة ، وبما يسهم في خلق كوادر شبابية تمتلك أحدث وسائل البحث العلمي الحديثة .
  • السعي نحو إدراج مجلة كلية الحقوق جامعة المنصورة  علي قواعد البيانات الدولية.
  • تبني برنامجاً طموحاً لتعزيز النشر العلمي الدولي وخلق الآليات المحفزة  لذلك .
  • إنشاء برامج بينية تربط القانون بمختلف التخصصات ، وبما يساعد في ربط البحث العلمي  بما يخدم قضايا الانتاج والتنمية .
  • الاهتمام بقطاع العلاقات الثقافية وتوفير المنح الدولية لشباب الباحثين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .
  • العمل علي تطوير مكتبة الكلية وربطها بأحدث قواعد البيانات البحثية الدولية ، والسعي نحو تقديم خدماتها الرقمية علي مدار الساعة .
  • تطوير قطاع الدراسات العليا والخدمات المقدمة للمتعاملين من ( الطلاب - الباحثين - الخريجين  ) إضافة إلي  تبني فلسفة التحول الرقمي في كل خدمات القطاع .

ولأن  الاستثمار   في البشر يُعد أفضل أنواع الاستثمار علي الاطلاق ، فإن قطاع الدراسات العليا بالكلية علي أتم الاستعداد لتلقي كل المقترحات التي تقدم من أبنائنا الباحثين في مراحل الدراسات العليا المختلفة ( دبلومات - ماجستير - دكتوراة) ، وكذلك كل مؤسسات المجتمع الخارجي وصولاً لتقديم أفضل الخدمات التي تليق بمجتمع حديث وعصري  ، ومرتكز علي أسس المعرفة والابتكار والتكنولوجيا .

وبما وينعكس في النهاية علي مجتمعنا المصري .

                                                 نسأل الله العون والتوفيق وأن يحفظ مصرنا الحبيبة من كل مكروه،،

أ.د/ إبراهيم عبد الله عبد الرءوف    

وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

 المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة  كلية الحقوق - 35516

2259391 050

2266879 050

  lawfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
4494263
زيارات اليوم
182