الليسانس بلغة أجنبية

إيماناً من كلية الحقوق – جامعة المنصورة بضرورة مواكبة التطورات المعاصرة التي يشهدها المجتمع المصري والمجتمعات العربية والعالمية ، وكذلك تلبية لحاجة الاقتصاد ومجتمع الأعمال والقانون في مصر والمنطقة العربية – خاصة في ظل التوجه للاندماج العالمي لخريجين مؤهلين تأهيلاً قانونياً باللغة الأجنبية ، حرصت الكلية على أن يتم إنشاء برنامج للدراسات القانونية باللغة الأجنبية (الإنجليزية أو الفرنسية)بحيث يستطيع الطالب أن يحصل على درجة الليسانس في اللغة الأجنبية وفق البرنامج المرفق.

شروط الالتحاق بها

  • يقبل عدد من الطلاب سنوياً بقرار من مجلس الكلية بناء على اقتراح لجنة الأشراف على الشعبة بالكلية من بين الطلاب المقبولين والمقيدين بالسنة الأولى في الكلية بذات السنة. ويتم ترتيب الطلاب المتقدمين للقبول بالشعبة طبقاً للمجموع الكلى للدرجات مضافاً إليه مجموع اللغة الأجنبية والمستوى الخاص باللغة الأجنبية إن وجد لاختيار العدد المطلوب.
  • يجوز قبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دول أخرى، في كل عام دراسي بحسب ترتيب درجاتهم ووفقا للترشيحات التي ترد إلى الكلية من الإدارة العامة للوافدين.
  • الدراسة ببرنامج اللغة الأجنبية نظامية ويشترط لدخول الامتحان ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 70% من عدد الدروس والمحاضرات في كل مادة وإذا قلت عن ذلك يعد الطالب راسبا في المقرر الذي حرم من التقدم للامتحان فيه
  • يخصص 25% من الدرجة النهائية لكل مادة من المواد لأعمال السنة (على أن يكون ذلك من خلال اختبار تحريري من دور واحد خلال الفصل الدراسي ) . ويتولى منسق البرنامج تنظيم جدول الامتحان لجميع المواد خلال العام الدراسي وتتولى لجنة الإشراف القيام بأعمال الكنترول( أعمال السنة) وإعلان النتيجة بعد اعتمادها من عميد الكلية.  

المواد التي تدرس في جميع الفرق بناء على اللائحة الداخلية للكلية  

  1. الفرقة الأولى
  2. الفرقة الثانية
  3. الفرقة الثالثة
  4. الفرقة الرابعة

تحسب تقديرات النجاح والرسوب على الوجه الاتى : -

أولا : تقديرات النجاح

90% فأكثر من مجموع الدرجات ممتاز
من 80% إلى أقل من 90% من مجمـوع الدرجات جيد جدا
من 65% إلى أقل من 80% من مجمـوع الدرجات جيد
من 50% إلى أقل من 65% من مجمـوع الدرجات مقبول

 

 

 

 

ثانيا : تقديرات الرسوب

ضعيف من 35% إلى أقل من 50% من مجمـوع الدرجات
ضعيف جدا أقل من 35% من مجموع الدرجات

 

 

نقل الطالب من الفرقة المقيد بها إلى الفرقة التي تليها إذا نجح في جميع المقررات أو رسب فيما لا يزيد على مقررين من مقررات فرقته أو من فرقة أدنى، وفى هذه الحالـة يؤدى الطالب الامتحان فيما رسب فيه في شهر ابريل من العام الجامعي التالي ، ويقدر نجاحه في هـذه المقررات بتقدير مقبول . أما طلاب الفرقة النهائية الذين يرسبون فيما لا يزيد عـلى مقرريـن فيعقد لهم دور ثان بعد بداية الدراسة بأسبوعين . وإذا تكرر رسوبهم امتحنوا فيمـا رسبوا فيه مع طلاب الفصل الدراسي الذي يـدرس هـذا المـقرر حتى يتـم نجاحهم فيما رسبوا فيه.

ويحسب التقدير النهائي للطلاب في درجة الليسانس على أساس المجموع الكلى للدرجات التي حصلوا عليها في كل السـنوات الدراسية كما يتم ترتيبهم وفقاً لهذا المجموع.
يعطى بالمجان كل طالب سدد الرسوم المستحقة بطاقة خاصة تلصق فيها صورته الفوتوغرافية وتختم بخاتم الكلية ويوقعها عميد الكلية أو من ينيبه. 

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أنت هنا: الحياة الأكاديمية البرامج التعليمية شعبة الدراسة القانوية بلغة أجنبية

اتصل بنا

العنوان: المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة  كلية الحقوق - 35516

هاتف: 050 2259391
فاكس: 050 2266879
البريد الالكترونى:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.